الأربعاء، 13 مارس 2019

تعرف على أدوات Pink Menu Button فى الشاشة


 نتعرف فى هذا المقال على الزر العائم Pink Menu Button، والذى نجده فى الشاشة الرئيسية من نظام الأندرويد المثبت على  Activconnect OPS G المتصل بالشاشة.
عند تسلم الشاشة وتشغيلها لأول مرة يكون محمل علها إصدار معين من الأندرويد ( قبل التحديث ) وعند الضغط على الـ Pink Menu Button يظهر لنا 4 أدوات للاختيار بينها. نوضح استخدام كل منها كما يلى:
1.      BACK BUTTON : يستخدم للرجوع للشاشة السابقة للتطبيق المفتوح

2.      HOME : للرجوع للشاشة الرئيسية لنظام الأندرويد

3.      PROMETHEAN WHITEBOARD APPباستخدام هذا التطبيق يتسطيع المعلم التعامل مع مساحة عمل فارغة حيث يمكنه استخدام ادوات التطبيق فى التعليق والكتابة والرسم وإدراج الصور واستخدام ادوات الرياضيات .. والمزيد( تعرف على التطبيق من هنا )

4.      SCREEN CAPTUREهذه الأداة تمكنك من التقاط الشاشة المعروضة وإدراجها فى مساحة عمل بتطبيق السبورة البيضاء Whiteboard APP حيث يتمكن المعلم من التعليق على الصورة الملتقطة ثم حفظ عمله.


 وعندما يقوم مسئول الـ IT بتحديث البرامج ( تعرف على الطريقة من هنا ) نلاحظ زيادة فى عدد الأدوات بإضافة إمكانيات أخرى نتعرف عليها فيما يلى باختصار:
1.      BACK BUTTON : يستخدم للرجوع للشاشة السابقة للتطبيق المفتوح

2.      HOME : للرجوع للشاشة الرئيسية لنظام الأندرويد

3.      PROMETHEAN WHITEBOARD APP: باستخدام هذا التطبيق يتسطيع المعلم التعامل مع مساحة عمل فارغة حيث يمكنه استخدام ادوات التطبيق فى التعليق والكتابة والرسم وإدراج الصور واستخدام ادوات الرياضيات .. والمزيدتعرف على التطبيق من هنا )

4.      SCREEN CAPTURE: هذه الأداة تمكنك من التقاط الشاشة المعروضة وإدراجها فى مساحة عمل بتطبيق السبورة البيضاء Whiteboard APP حيث يتمكن المعلم من التعليق على الصورة الملتقطة ثم حفظ عمله.

5.      PROMETHEAN ANNOTATE APP: هذا التطبيق يتيح للمعلم استخدام ادوات الكتابة والتعليق على أى شيء يتم عرضه على الشاشة بسهولة ويسر( تعرف على التطبيق بالتفصيل من هنا )

6.      PROMETHEAN TIMER APP: يتيح للمعلم تشغيل حتى عدد 4 ( ساعات - مؤقت - ساعة إيقاف ) لاستخدامها فى إدارة الفصل. ( تعرف على التطبيق بالتفصيل من هنا )

7.      PROMETHEAN SPINNER APP: اختيار عشوائى للعناصر. اختر بين 6 قوائم افتراضية أو قم بإنشاء قوائمك بنفسك. ( تعرف على التطبيق بالتفصيل من هنا)


هناك تعليق واحد:

Unknown يقول...

رائع دوما

جميع الحقوق محفوظة © 2022 أخصائى تكنولوجيا التعليم
تصميم : يعقوب رضا